مرحبا بالجميع أتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا لا تنسو الإنظمام لمتابعي المدونة ولايك لصفحتنا على الفيسبوك واشتراك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديد المدونة تحياتي :محبرف الحاسوب
آخر المواضيع
تحميل ...

ما لا تعرف عن برنامج Windows Media Player !!!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته برنامج ويندوز ميديا بلاير Windows Media Player هو البرنامج الاساسي علي الويندوز من مايكروسوفت للتشغيل الميديا علي الكمبيوتر ، وفي الايام السابقة كان البرنامج المعروف و الأكثر استخداما من طرف الجميع ، ولكن مع ظهور برامج كـ VLC وغيرها من البرامج الاخرى فانتهي بريق برنامج الويندوز ميديا بلاير ، ولكن هناك بعض الاشياء والطرق والخطوات الخاصة ببرنامج ويندوز ميديا بلاير والذي يمكنك القيام بها وربما تعجبك وتجعله خيار علي جهازك لاستخدامه. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض 5 اشياء لا تعرفها عن برنامج ويندوز ميديا بلاير ويجب عليك أن تعرفها. 

1. اضافة كلمات الاغنية Lyrics




ان كنت من محبي الاغاني الاجنبية ، فبالتأكيد انت بحاجة الي كلمات الاغنية اثناء الاستماع لها ، فبعض الاغاني للمغنين تكون بـ لكنات غير معروفة وغير واضحة وتحتاج الي معرفة الكلمات ، لذلك يمكنك استخدام اضافة صغيرة لويندوز ميديا بلاير تمكنه من تشغيل الاغاني بالكلمات من خلال الانترنت بسهولة. كاضافة MetroLyrics او اضافة Lyrics Plugin ، وعند تشغيل اي اغنية ستظهر لك كلمات هذه الاغنية علي الشاشة بشكل آلي. 



2. تعديل اضاءة الفيديو

في بعض الاحيان خاصاً لمن يقوم بتحميل الفيديوهات او الافلام بجودة تصوير السينما او غيرها من الامور ، فربما تكون اضاءة هذا الفيلم او الفيديو هي الاقل ، ولكن يمكنك بدون استخدام لبرامج تعديل الفيديو أن تقوم بزيادة الاضاءة والالوان كما تريد ، وبذلك تتغلب علي هذه المشكلة ، وتشاهد هذا الفيلم او الفيديو بدون مشاكل. ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط كليك يمين علي صورة الفيلم ثم تقوم باختيار Enhancements ثم Video Settings ، ثم بعد ذلك تقوم بتعديل مؤشر الاضاءة او البريق Brightness حتي يناسبك ، ويمكنك ايضاً تعديل مؤشر التباين Contrast كما تريد لصورة افضل.



بالفعل البعض يعتقد أن برنامج ويندوز ميديا بلاير لا يحتوي علي تعادل او Equaliser الصوت والذي من خلاله يمكنك ضبط الصوت ليعمل بشكل افضل. حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي شاشة الويندوز ميديا بلاير ثم تقوم بالضغط علي Enhancements ثم تقوم بالضغط علي Graphic Equaliser ، ثم بعد ذلك تقوم بضبطها كما تريد ، ويمكنك ايضاً اختيار ما تشاء حسب نوع الصوت الذي تقوم بتشغيله ، كموسيقي الروك وJazz وغيرها. -

لاكم منى اطيب اتحايا يونس اوشن 


هل أعجبك الموضوع ؟
الحاسوب ما لا تعرف عن برنامج Windows Media Player !!!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا الله الي الله محمد رسول الله

أقسام المدونة :